الدين مطية التكفيريين !!!

هيثم طيطي

السلفية التكفيرية، كهنة العصر وخدام نظام الظلام مع أمراء النفط فيه، نسخة طبق الاصل عن انظمة العرب قاطبة ولكن بطريقة دينية اكثر تشدداً. لا نبالغ عندما نتحدث عن تشددها ومدى انغلاق فكرها، إستناداً لمبادئها التي لم نعهدها سالفاً. ان دعوتها اليوم في مصر وسوريا وتونس تحديداً وغيرها لتطبيق مفهوم الشريعة التي يريدون، ما هي إلا Portrait4_Sمجموعة من العقوبات والحدود لمحاكمة الناس. هذا ان كان هناك بالاصل اسس يعرفونها عن المحاكمات العادلة. فقط اصبح  لديهم قناعات لازمة التطبيق، وكأنهم قضاة هذا الزمن الذين ينفذوا الاحكام الشرعية بتفويض من “رب السماء”.

التخوف الحاصل من اصحاب الديانات الاخرى داخل هذه المنطقة على انفسهم من هؤلاء، ليس اقل من خوف المسلمين انفسهم. الطرفان يتقاسمان ويتشاركون الخوف والقلق على حالهم واحوالهم، خاصة بعد هذه المعارك الطاحنة الدائرة في سوريا باسلوب حرب العصابات داخل احياء المدن واسواقها حتى وصلت المخيمات الامنة ومدارس الاطفال والمستشفيات ودور العبادة، من اجل تحميل المسؤوليته للنظام الديكتاتوري في دمشق. لا يستطيع عاقل ان يتصور، ان مجموعة الاخطاء التي مارسها النظام طوال فترة حكمه او حتى بطريقة تعامله مع بداية الاحداث واشتعال النار في كل انحاء سوريا هي من سببت كل هذا الدمار والخراب ودخول تلك العصابات الى جميع ارجاء سوريا، حتى ان بعض المناطق المنكوبة بالتخريب غابت امنياً عن سلطة النظام وأصبحت مرتعاً لهؤلاء والتي يتحكم بهم مجموعة انظمة كانت ذات يوم تبدي اعجابها بطريقة الحكم من القصر الجمهوري في دمشق.

لا يلزمنا تطبيق الشريعة التي يتكلم عنها هؤلاء ولكننا نحلم بضيق مساحة احلامنا وأوطاننا المحتلة ان تطبق العدالة بين الناس وان يكون هناك فضاء اخر لم نعهده يتسع لأحلامنا الجديدة بعيداً عن الانظمة البائدة وكل تلك الجماعات دعونا نرسم غداً افضل لنا ولمستقبلنا.

مدونة رافض على الفيس بوك

المقالة على صحيفة القدس العربي اللندنية

المقال على صحيفة القدس العربي اللندنية

Advertisements

الأوسمة:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: