حراك الحكومة وجيوب المواطن!

أُعلن قبل أيام قليلة إشهار حراك جديد في الأردن تحت مسمى “حراك الحكومة وجيوب المواطن”، وتعتبر هذه الحالة سابقة في تاريخ آخر ثلاث حكومات في الأردن، وتتألف من عدد من الوزراء الذين لديهم باع طويل في سحق المواطن، ورمي كرامته على أرصفه الطرقات، يقودهم المغوار “فايز الطراونة”.
البيان التأسيسي للحراك أبرز المطالبة برفع جميع أسعار المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن وتعتبر من أولوياته على رأسها الكهرباء والمحروقات، وجاء في البيان تطمين للدول المانحة والصديقة على أن الأمور تسير في الأردن من سيء إلى أسوأ، كما يراها الكثير بعيداً عن منظور الدولة الوهمي وخاصة في السنة الأخيرة.
وأعلن تأييده أيضا لقانون التقاعد المدني مؤكدين على حقوق “نواب الكازينو” في إقرار هذا القانون، وخاصة أن الأخير قد قدم الغالي والنفيس لخدمة هذه الأمة ووطنها، وإعلان فتح باب التبرعات للحكومة الجديدة طوعاً وخلال الأسابيع الأولى لتشكيلها وبعدها سيصبح التبرع “خاوه” – أي غصب عن راسك يا مواطن- لكي تستطيع هذه الحكومة استكمال بطولاتها على أكتاف هذا المواطن الغلبان.

وزاد استغراب المتابعين تصريحات المسؤول العام للحراك بدعمه المطلق لاتفاقيه وادي عربة الذي هو نفسه أحد كبار فرسانها، لدرجة أن وصفه الأردنيون بـ “عراب وادي عربة”.

الطراونة عاد مؤكداً عبر بث مباشر على شاشات التلفزة الأردنية أنه بخدمة هذا الوطن إن احتاجه مره أخرى لسيناريو كسيناريو وادي عربة، النقيض لمصالح الوطن الأردني وشعبه ومقدراته.
من خلال متابعتي للوسائل الإعلامية التي تقول إن هذا الحراك غير ممنهج وخرج وبرز بشكل عشوائي في جميع أركان الدولة مستحوذاً على جميع قراراتها بعيداً عن الإرادة الشعبية وطموح المواطن، يقوده سيف هذه الدولة الجديد فايز بن الطراونة، باعتباره أنجز أكثر الأمور الحساسة والمصيرية لخدمة الوطن بوجهة نظره ومناصبه الرسمية القديمة تشهد لهذا النضال الفذ.

بطبيعة الحال هذا الحراك موجه وبكل تأكيد مسيس ولا يحمل أجندات خارجية، فقط هو في طريقة إلى شيء واحد لا يرى غيه سيقلب عاليها سافلها وستكون النتائج وخيمة لا تحمد عقباها ونحن واثقون أن حراك الحكومة الأخير، وأجهزتها كافة يعلمون من يغلي تحت السطح من دون حاجة إلى تقارير صحفية معلنة أو تقارير المخبرين السرية.

نشرت في الجزيرة توك

Advertisements

الأوسمة:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: